- تشجيع تعليم علم الاجتماع في الجامعة؛
- توجيه تعليم علم الاجتماع نحو حقله التطبيقي؛
- ربط التعليم بمسألة التنمية؛
- تقديم معارف ملائمة للطالب عن سير المجتمع ؛
- تمكين الطلبة من اكتساب معارف اجتماعية ومن التحكم في الأسس النظرية...
- تمكين الطالب من الاطلاع على مختلف المباحث الفلسفية قديمها وحديثها.
- تحديد صلة المبحث الفلسفي بمباحث أخرى منها العلمي والسياسي والأخلاقي.
- ربط الفكر الفلسفي بقضايا مجتمعية، و بحقول معرفية أخرى، ضمن تصور تكاملي للعلوم.