- تشجيع تعليم علم الاجتماع في الجامعة؛
- توجيه تعليم علم الاجتماع نحو حقله التطبيقي؛
- ربط التعليم بمسألة التنمية؛
- تقديم معارف ملائمة للطالب عن سير المجتمع ؛
- تمكين الطلبة من اكتساب معارف اجتماعية ومن التحكم في الأسس النظرية...
- تمكين الطالب من الاطلاع على مختلف المباحث الفلسفية قديمها وحديثها.
- تحديد صلة المبحث الفلسفي بمباحث أخرى منها العلمي والسياسي والأخلاقي.
- ربط الفكر الفلسفي بقضايا مجتمعية، و بحقول معرفية أخرى، ضمن تصور تكاملي للعلوم.
تمكين الطالب من تحصيل الكفايات الأساسية في العلوم الإسلامية، ليكون قادرا على فهم العلوم والعمل بها في اعتدال وتوازن.
اكتساب الطالب لمهارات علمية وخلقية وعملية تسمح له بولوج الميادين الاجتماعية والوظيفية.
جعل الطالب متمكنا من اللغة...